السبت، 17 نوفمبر 2012

عالم النفاق


                               عالم النفاق

هيا .. غسلونى .. كفنونى .. ادفنونى .. فلقد أكتفيت من العيش معكم .. لقد حان وقت الذهاب الى عالم أخر .. عالم طاهر بدون نفاق.

انا لا استثنى نفسى.. بل انا اعترف .. لقد كنت منافق ... ولكن كيف بي ان اعيش بدون نفاق فى عالم لغه الرسمية هى النفاق ؟؟ لقد ارادنى أبى ان اكون رجل محترم .. ولكن لم يكن يدرى انه يربينى على الاحترام فى زمن قد انتهى فيه الاحترام .. لكى اعيش على هذه الارض فى هذا الزمن احتاج بلا شك "صبر أيوب".

اتسمعون هذا الصوت ؟ .. انه صوت بكاء ونحيب .. انها تلك المرأة ، لا أصدق نفسى .. انى لأتذكر سماعى لها خلسة وهى تسب وتلعن فىّ لمجرد انى قد حصلت على الترقية اما هى فلا .. انها تفعل هذا لكى تحصل على إعجاب المدير ليعلم انها إنسانة صادقة ، مُحبة لزملائها ، جديرة بالحصول على مكتبى.

لقد كان هدفى فى الحياة كان الأخلاص فى عملى بكل جد ومرؤة .. وعدم الإلتفات الى المغريات .. ولكن مجرد التفكير فى انى الوحيد الذى لم يلتفت يؤكد لى انى كنت عايش على هذه الارض ب"بركة ربنا"

لذا لن اسقط من على الصراط مثلكم يا منافقين بل سوف انجو هل تعلمون لماذا ؟؟ لأنى لم أتخذ النفاق وسيلة لكسب العيش والمناصب الرفيعة بل اتخذته وسيلة لأجتناب شركم.
                                     

      مصطفى زكريا الشابى


هناك تعليق واحد:

  1. النفاق اسلوب في الحياة ، يحدو حدوه ضعفاء القلوب من ذوي الاوجه القصديرية .

    ردحذف