الجمعة، 20 سبتمبر 2013

رسالة مع القمر

رسالة مع القمر

مع حلول الظلام وإنتصاف الليل لا أكاد اسمع سوى دقات عقارب الساعة المتزامنة مع دقات قلبى .. ولا يوجد شئ فى هذا المساء يضئ السماء سوى القمر على هيئته كبدر .. يقولون فى بعض أساطير الحب الرومانسية أنك تستطيع ان تبعث مع القمر رسائل حب إلى معشوقتك .. ولكن انا لا أعترف بهذه التراهات ، فالقمر دائماً يبدو لى بائساً حزيناً .. يحقد على المُحبيين .. فهو لم يضف اى شئ للجو الرومانسى .. انه الكئابة بعينها !

ولكنى مللت ... مللت من إرسال مئات الجوابات المعطرة بالعطر والأشواق .. المسطور فيها الكلام التقليدى عن الحب والغرام وانها تمثل حياتى برمتها ! .. بدأت أشعر أنى مكرر فى المشاعر والأسلوب والكلام .. وفى مثل هذا الوضع البائس الذى أتعرض اليه كل يوم لابد أن اجرب شيئاً جديداً يا قمر !

لذلك الليلة .. سوف أجرب ان أبعث معك ايها القمر رسالة لها .. فكن خير مرسال ! أخبرها انى كتبت الاف الخطابات والرسائل ولكن لم يكن لدى الجرئة لكى أرسلها لها حتى لا تمل من أشعارى الساذجة التى لا توصف جمالها الحقيقى .. وقل لها إنى بحاجة إلى حنانها .. إلى ابتسامتها الهادئة ساعة الغروب .. إلى ملامحها الهادئة وقلبها الطاهر الذى يجعل منها طفلة بريئة بين أحضانى ! .. قل لها انى إنى أشتقت لضحكتها المميزة ولرائحتها الجذابة .. قل لها انى بائس .. مثلك تماما ايها القمر .. من يوم أن تركتنى .. أخبرها عن دموعى الليلة وهى تكتب على الأوراق ألامها .. أخبرها إنى أراها فى كل وقت ، فصورتها محفورة فى قلبى ! ... وأخيراً .. لا تخبرها إنى أعشقتها بل .. أخبرها انى .. أحبها !

أنتهت رسالتى يا قمر .. فأمانة .. أن ترسلها فى أسرع وقت .. ولا تنتظر منها الرد !


مصطفى زكريا الشابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق