السبت، 5 يوليو 2014

حب بلا أمل

حب بلا أمل

أشعر بإنى فقدت القدرة على الكتابة .. لعل من كثرة المشاعر او قوتها نفشل فى سردها عن طريق الكلمات الأرضية البسيطة .. فأقوى المشاعر من الممكن أن تتلخص فى كلمة واحدة .. كالحب .. الجمال .. وانا فى مثل هذه الحالة التى تصيبنى كل حين وأخر .. وبخاصة وانا على مشارف فصل الصيف الذى يدعوك بالتفاؤل والبهجة والمرح أن تشاركه مع شخص اخر .. حبيب من الممكن ؟

الحب الأساسى بالنسبة لى يتلخص فى "حب ماما وبابا واختى والوطن وحب الله" ..اما الحب الثانوي يتخلص فى حب الجمال للجمال .. فلا يمكننى ان أرى او اسمع ما هو جميل ولا اقع فى حبه عشقاً .. لا مانع من أن اقع فى حب طبق "رز باللبن" او صانية "مسقعة باللحمة المفرومة" او "ساندوتش شاورما فراخ" ، وبالطبع اذوب عشقاً لمعزوفة موسيقية تشنهف الأذان .. او مشهد تمثيلى اتفقت جميع حواس الممثل أن تجعله مشهد حقيقى مائة بالمائة .. ولكن فى الأخر اساسى او ثانوى .. كله حب !

وعندما اتكلم عن الحب لا انسى ذلك هذا الشعور عندما رأيتها لأول مرة .. ففى وسط قاعة ممتلئة عن أخرها لم أرى سواها .. لعله إعجاب بسيط ولكن انا اعلم جيداً اذا كان مجرد إعجاب بفتاة ذات وجه وملامح جميلة أو إعجاب بروح جميلة .. غريب هو القلب يفرق بين مائة شخص وفتاة ويختارها دوناً عن كل الموجودين .. "ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها أختلف" .. رأيتها ثلاثة ايام متتالية وفى كل يوم اتركها اشعر بأنى افقد عزيز ويملأنى القلب شجن .. لم أعرف حتى اسمها .. ولكن بماذا تفيد الأسماء وقد عرفت كل ما أريد ان اعرف ؟ -او هكذا أظن-

من المؤكد أنى لن أراها مرة اخرى سوى بإحلامى –إذا منحتنى روحها هذا الشرف- ، وحتى هذا الحين سوف تظل ذكرى جميلة مطبوعة فى مخيلتى .. قد يظن البعض ان هذا تصرف وشعور مراهقين .. من الممكن انه حب مراهقين ولكن أجمل ما فى الحب مهما كانت طبيعته انك تشعر بأدميتك .. أجمل ما فى الحب هو الحب.

انا شخص طفولى..  وكذلك الحب .. طفولى جداً .. ولكنى لا امِل منه .. بالعكس .. انا أحب الحب لانه يجعلنى إنسان اخر. حتى ولو كان حب لبضعه دقائق او حب بلا أمل.

"كتروا من الحب تلاقوا فى الضلمة ألف قمر ، بنحب يا ناس نكدب لو قلنا ما بنحبش ولاحدش فى الدنيا ما حبش ، والدنيا يا ناس منغير الحب متنحبش"


مصطفى الشابي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق