الخميس، 14 مارس 2013

ازدواج


ازدواج !

لقد ضقت ذرعاً بهذا الشعب !!

سيداتى سادتى .. أقدم لكم مجتمع الفسق والإيمان .. القباحة والجمال .. الأحترام والفجور .. التمر والخمور .. الطيبة والشرور .. وكل ما تتخيل من تقابلات.

لقد ملأت الأزدواجية الهواء حتى وجدت نفسى لا أستطيع التنفس ! ولكن لابد ان يهطل المطر فى يوم ليخلصنا من هذه العادات ويطهر منها نفوسنا.

ولكن هذا الشعب لا يؤثر فيه المطر .. لابد ان أكون صريحاً ، لقد تغلغلت الازدواجية فى هذا الشعب حتى ظننت ان الطريقة الوحيدة للتخلص منها هو التخلص من الشعب نفسه!

ولكن قبل ان انهال عليكم يا شعب بالسُباب ، لابد تعرفوا معنى الازدواجية التى تمارسونها .. تأملوا التناقضات الذى تقوموا بها .. فهى كل شئ والعكس .. بداية بالأب الذى يسمح للشاب ما لا يسمح به للفتاة .. مروراً بالزوج الذى يُحتم على زوجته التحشم حتى لا يغازلها الأخرين ويغازل هو ما يشتهى من النساء فهو الأن يطمئن ان لا احد سوف يغازل زوجته ...وصولاً لمن يشتكى مر الشكوى لوجود قمامة تحت منزله وبعدها يرمى قمامته امام منزل اخر .. واذا اردتم امثلة اكثر للتوضيح فأنظروا للشارع المصرى .. فهو يعج بالأمثلة !

انا !! .. من انا يا شعب ؟؟

هل انا مجرد شخص ضاق بيه الحال وشعر بعقد المجتمع تلتف حوله كالحرباء ؟

أم انا مسافر من هذا البلد أراد ان يودعكم بما يليق بكم ويفرغ ما بجعبته ؟

أم انا مجرد شخص يدعى البطولة ويحاول إفاقتكم من غفلتكم هذه ؟

هل تعرفون من انا ؟؟

انا مثلكم ...

انا من الشعب ..

لذلك ..

فانا أكبر مثال على الأزدواج ... !
                                                           مصطفى زكريا الشابي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق